دليلك لتصميم كروت شخصية مبتكرة

دليلك لتصميم كروت شخصية مبتكرة

ما هي أهمية تصميم كروت شخصية؟ ما هي المعايير أو المواصفات الواجب توافرها عند تصميم كروت شخصية جاهزة؟ كيف تختار شركة الدعاية والإعلان التي تتولى تصميم الكارت؟ لماذا تختار شركة أصول؟ كل هذا وأكثر نتعرف عليه من خلال مقالنا اليوم.

ما هي أهمية تصميم كروت شخصية؟

يعتقد البعض أن تصميم كروت شخصية أمر ليس له أهمية كبيرة، حيث أنه لا يعتبر سوى مظاهر فارغة، وفي الحقيقة فإن وجهة النظر تلك غير دقيقة بالمرة وذلك لأننا لو تأملنا أهمية وجود كارت شخصي لكل شركة أو رجل أعمال لوجدنا أن الكارت:

  • يعد وسيلة دعاية رخيصة جدا.

  • أحد وسائل التغذية البصرية للعملاء.

  • يُمثل هوية الشركة أو رجل الأعمال التجارية.

  • يساهم بشكل كبير في انتشار اسم الشركة وسهولة تذكره.

  • تصميم الكارت نفسه يعكس شخصية صاحبه ويمثل هوية الشركة

  • وسيلة أكثر تداولا تحمل كل بيانات الشركة من عناوين و رقم هاتف أو بريد إلكتروني أو موقع إلكتروني.

  • عادة ما يحتفظ العملاء بالكارت في محفظته أو منزله وبالتالي يهل الرجوع إليه إذا قرر التواصل مع الشركة.


أضف إلى ذلك جودة الخامة وتصميم الكارت المبتكر اللذان يساهمان بشكل كبير في خلق إنطباع جيد عن الشركة وربما يصل الأمر إلى سهولة تذكر العميل لاسم الشركة ووسائل التواصل معها بفعل التصميم المنمق والخامات الجيدة.

وعلى هذا لا يمكننا حصر أهمية تصميم كروت شخصية مبتكرة في كون الأمر لا يتعدى مظاهر لا داعي لها، الكارت وسيلة دعائية رخيصة وذات مفعول كبير، ولكن تُرى هل هنالك معايير تصميم كروت شخصية حتى تؤدي مهمتها التي صُممت لأجلها؟ وهل يلعب التصميم نفسه دور هام في الدعاية للشركة؟ هذا ما سنعرفه في فقرتنا التالية.

معايير تصميم كروت شخصية جاهزة مبتكرة



لا تعتقد عزيزي رجل الأعمال أو مالك الشركة أن مجرد اتخاذ قرار تصميم كروت شخصية أنت بذلك قد قمت باختيار القرار الأمثل للدعاية لشركتك بتكلفة رخيصة، حتى يكون القرار أمثل ويؤتي ثماره الدعائية المنتظرة عليك أن تهتم بتصميم الكارت نفسه واختيار الشركة التي تلتزم بمعايير ومواصفات تصميم كروت شخصية جاهزة مبتكرة، نعم هنالك معايير ومواصفات الأمر ليس عشوائي، دعنا في البداية نُطلعك على تلك المعايير في النقاط التالية:

  • بيانات الشركة:

يجب أن تكون كافة بيانات الشركة واضحة من خلال تصميم الكارت، وتحت بند البيانات هذا يمكننا ذكر أكثر من نقطة:

  1. أول البيانات وأهمها اسم الشركة أو اسم صاحب الكارت، لا يمكنك استخدام كارت دعاية لشركتك دون أن يكون اسم الشركة واضح بتصميم بارز يجذب العين ليُسهل هذا على العميل تذكره.

  2. لا بد وأن يكون عنوان مقر الشركة واضح وبارز أيضا.

  3. عنوان البريد الإلكتروني الشركة.

  4. أرقام الهواتف.

التعريف بالشركة

من الطبيعي أن يكون حجم الكارت صغير إلا أنه يجب أن يحتوى على تعريف بسيط بنشاط الشركة تلك من خلال عبارة بسيطة.

  • شعار الشركة:

يلعب الشعار ( اللوجو) دور كبير في التغذية البصرية للعميل ولابد أن يتضمن الكارت شعار الشركة مع الاهتمام بوضعه في مكان مميز وواضح بالكارت.

  • الألوان:

إن الدعاية المطبوعة بصفة عامة الهدف منها هو سهولة الوصول إليها بشكل ملموس ولن ينطبع هذا التصميم في ذهن العميل إلا بألوان مميزة جذابة تُعبر عن هوية الشركة وطبيعة نشاطها، ولهذا بلعب اختيار الألوان دور هام في تصميم كروت شخصية جاهزة مبتكرة.


ربما ترى عزيزي أن تلك تفاصيل بسيطة، إلا أن تلك التفاصيل الصغيرة والاهتمام بها هي ما يُنتج في النهاية كارت شخصي مميز ليكون وسيلة دعائية ناجحة ورغم بساطتها قادرة على التأثير، ولكن تُرى هل يقتصر التصميم على تلك النقاط فقط؟ هذا ما سنعرفه في الفقرة التالية.

خامات  تصميم كارت شخصي جاهز

لا يقتصر تصميم كروت شخصية جاهزة على ذكر بيانات صاحب الكارت بوضوح أو الألوان المميزة وفقط، تلعب الخامات دورا هاما في إضفاء طابع معين على الكارت، هنالك العديد من الخامات والتي يمكن الاختيار من بينها لتناسب الخامة طبيعة الشركة أو النشاط، ومن بين تلك الخامات:

  • الكروت الورقية أو الكرتونية.

  • الكروت البلاستيكية.

  • الكروت الخشبية.

  • الكروت السلوفان.

  • الكروت المعدنية.

تتعدد أيضا أنواع الورق مثل ورق فبريانو وكانسون وكليتك وكريستال وكرافت، والأحبار المستخدمة، وخامات طبقة طلاء الكارت، هنالك على سبيل المثال أحبار ذهبي أو ميتال أو فضي، وتناسب كل خامة من الخامات نشاط معين أو طبيعة عمل معينة.


وبعد أن تعرفنا على أهمية تصميم كروت شخصية، ومعايير التصميم وخاماته يأتي السؤال الهام جدا كيف نختار الشركة التي توفر لنا نماذج كروت شخصية جاهزة على الطباعة؟

هنالك العديد من شركات الدعاية والإعلان التي توفر خدمة تصميم كروت شخصية جاهزة إلا أننا في شركة أصول للدعاية الإعلان نعد من الشركات الرائدة في هذا المجال، هل تريد أن تتعرف على السبب الذي يدفعك لاختيارنا؟ تابع فقرتنا التالية.

لماذا تختار أصول لتصميم نماذج كروت شخصية جاهزة؟

تعد شركة أصول إحدى الشركات الرائدة في مجال الدعاية الإعلان والتي تتمتع بثقة العديد من العملاء بمختلف شرائحهم، أما عن الأسباب التي تدفعك لاختيار شركتنا فهي تتلخص فيما يلي:

  • تضم الشركة فريق عمل متميز من المصممين القادرين على تصميم نماذج كروت شخصية جاهزة لتختار من بينها.

  • يتعاون فريق المصممين معك كعميل لتفهم رؤيتك وتقديم أفضل النصائح لإخراج منتج نهائي مثالي لعملك.

  • تُوفر الشركة لعملائها فرصة لمعاينة الكارت والإطلاع على تصميمه النهائي قبل الطباعة والاستماع إلى أي ملاحظات للتعديل عليه.

  • يتولى قسم الطباعة بالشركة طباعة الكارت بجودة عالية وألوان نقية يُضفي عليه مزيد من التميز.

  • نوفر العديد من الخامات لتختار من بينها ما يناسب نشاطك التجاري للحصول على منتج يحمل هويتك التجارية.

  • يمكننا طباعة كروت شخصية بأي كمية فلدينا قسم  للطباعة قادر على طباعة أعداد هائلة.

  • لا تقتصر خدمات الشركة على تصميم كروت شخصية فقط، لدينا كل ما يخص عالم الدعاية الإعلان.

إذا كنت صاحب شركة أو حتى صاحب عمل حر أو طبيب أو مدرس أو صاحب حرفة وترغب في تصميم كروت شخصية مبتكرة بجودة ممتازة وسعر مناسب لتكون وسيلة دعائية بسعر رخيص لا تتردد في التواصل معنا، ولا تنسى أن التصميم الجيد واحد من أهم الاستراتيجيات التسويقية الجاذبة لعملاء جدد.

وختاما، نسعى في أصول للدعاية والإعلان إلى أن نكون شركاء نجاح لعملائنا من خلال توفير خدمة مميزة بأفضل سعر ممكن ويُسعدنا دوما ضم عملاء جدد.


إقرأ أيضًا:

 

نماذج بطاقات عمل جاهزة 2021 بتصاميم فريدة

كيف تقوم بتصميم بزنس كارد جاهزة psd باحتراف

نماذج تصميم اعلانات جاهزة

تصميم مجلة جاهز PSD قابل للتعديل


الفئات